أخبار وطنية

دوري أدرار إداكوكمار 2024.. إبداعات تنظيمية فاقت حد الإتقان والطموح الوصول إلى درجة النجاح والإبهار

تواصل جمعية أدرار إداوبعقيل للثقافة والرياضة  استعداداتها المكثفة لتنظيم النسخة السابعة من دوري أدرار إداكوكمار لكرة القدم “2024”  بشراكة مع الجماعة الترابية لإداكوكمار إقليم تيزنيت تحت شعار ” الرياضة أخلاق ومصنع العقلاء” والذي سينطلق تزامنا مع عيد الأضحى المبارك لسنة 1445 هجرية الموافق 2024 ميلادية بالملعب الجماعي لتفرميت .

ويشارك في نسخة هاته السنة 20 فريقا يمثلون المنطقة وباقي الجماعات المجاورة بينها أندية شاركت في النسخ السابقة وأخرى تدخل غمار المنافسة لأول مرة.

وأسفرت مراسيم سحب القرعة والتي جرت يوم الأحد الماضي 2 يونيو 2024 بأحد الفضاءات الخاصة بمدينة الدارالبيضاء بحضور ممثلي الأندية المشاركة على توزيع الفرق المنافسة على 6 مجموعات بنظام 4 أندية في كل مجموعة.

هذا و أفصحت اللجنة المنظمة عن البرنامج الكامل لمباريات دوري أدرار إداكوكمار نسخة “2024” والذي يستمر على مدى 11 يوما ، حيث سيعرف اليوم الأول “يوم العيد” إجراء 4 مباريات ، بينها لقاء أدرار إداوبعقيل و أشبال إسكيوار فيما جاءت البرمجة كاملة على الشكل التالي :

وقررت جمعية أدرار إداوبعقيل للثقافة والرياضة الإهتمام أكثر بالدوري للرفع من مستواه حتى يحقق قفزة نوعية ، ويحظى بمتابعة واسعة وكذلك العمل على تسويقه على المستويين الجهوي والوطني ولما لا الدولي حتى تواصل الكرة الأكمارية تطورها ونموها ، ولا سيما بعد مراجعة الجوائز  التي كانت تنالها الفرق بعد تتويجها باللقب ، حيث رفعت قيمة الحوافز المخصصة للأندية المتوجة بالمراكز الثلاثة الأولى بالمقارنة بما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية ، إضافة إلى تخصيص جوائز مميزة للهداف و أحسن لاعب ، وأفضل حارس وجائزة الروح الرياضية.

و موازاة مع دوري كرة القدم للكبار ، يعرف البرنامج الزمني لفعاليات دوري عيد الأضحى ، إقامة بطولة مصغرة لفائدة مواهب المنطقة والجماعات المجاورة للفئة العمرية مواليد 2008  تحت شعار  “الرياضة تجمعنا” بمشاركة 10 أندية وذلك على أرضية نفس الملعب تشجيعا لها على إبراز مؤهلاتها .

وتولي جمعية أدرار إداوبعقيل للثقافة والرياضة أهمية كبيرة لهذا الدوري وتحرص على أن يخرج  في أبهى حلة تنظيمية وفنية كل موسم وتكون الإستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤيتها وأهدافها لتحسين وتطوير كرة القدم بالمنطقة و بالإقليم عموما.

ويلقى دوري أدرار إداكوكمار رعاية خاصة من  جهات و شركات و مؤسسات متعددة لدعمه إيماناً منها بالدور المجتمعي الذي يقوم به وأهمية ممارسة كرة القدم بشكل منظم والتي قد تكون نواة لإكتشاف المواهب واحتضانها وتطورها مستقبلاً .