لقجع وبنموسى يستقبلان منتخب الناشئينن استقبال الأبطال
استقبل كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إضافة ال ثلة من الشخصيات البارزة وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة عناصر بعثة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة بعد مشاركتها المتميزة في كأس العرب للناشئين التي أقيمت بالجزائر.
وبهذه المناسبة ألقى فوزي لقجع كلمة أمام مكونات المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، نوه خلالها بالظهور المشرف للأشبال ووصولهم إلى نهائي هذه التظاهرة الرياضية.
كما عبر وزير الرياضة، شكيب بنموسى، للاعبي المنتخب عن افتخاره وافتخار جميع المغاربة بالمستوى الذي ظهروا به في هذه البطولة العربية، منوها بالروح الرياضية التي تحلت بها جميع العناصر الوطنية رغم الاستفزازات التي تعرضت لها.
وللإشارة فان نهائي كأس العرب للفتيان، شهد اعتداء لاعبي المنتخب الجزائري على اللاعبين المغاربة، بعد نهاية المقابلة التي عرفت تتويج الجزائريين بركلات الحظ الترجيحية وتسخير بلطجية من جمهور البلد المضيف للنزول لأرضية الملعب .
وقد سبق للاتحاد العربي لكرة القدم في شخص لجنة الانضباط والأخلاق في الساعات القليلة الماضية أن تدخلت بإصدار عقوبات في مواجهة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأداء 120 ألف دولار بسبب دخول الجمهور إلى أرضية الملعب مع تغريمهم 25 ألف دولار لمشاركة عدد من لاعبي منتخبها في الاشتباك مع “أشبال الأطلس” إلى جانب إيقاف اللاعب الجزائري عبد الحق بن أدير 6 أشهر لتهجمه على حارس المنتخب المغربي
كما غرمت ذات اللجنة عناصر النخبة الوطنية المغربية مبلغ 25 ألف دولار بداعي مشاركة عدد من اللاعبين في الاشتباك مع لاعبي الخصم رغم أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد دفاع عن النفس.
اعتداءات خطيرة تعرضت لها مكونات المنتخب المغربي على الأراضي الجزائرية وثقتها عدسات الكاميرات بغية الظفر باللقب بطريق لا أخلاقية وفي غياب الروح الرياضية، جندت من خلالها كابرانات الجزائر لاعبيها هذه المرة من أجل الفوز بالحرب كما يرتسم على مخيلاتهم، متناسين أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد لعبة وليس الا.
فهنيئا لأشبالنا عل حسن التمثيل والأخلاق العالية ولا هنيئا لمن يفتقدون لحسن الضيافة والروح الرياضية التي لم يتعلموها –للأسف-من أرض المملكة لما يحلون بها ويلقون أحسن معاملة.




