الجامعة توقف عدد من المسيرين بأندية القسم الثاني لكرة القدم
اتخدت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الجمعة 17 يونيو 2022، مجموعة من القرارات بالتوقيف عن الممارسة وغرامات مالية في حق عدد من مسيري الأندية في الدوري الاحترافي الثاني، وذلك على خلفية تهمة “تلاعبات” في نتائج مباريات الجولة الأخيرة لهذا القسم.
و أفاد بلاغ للجنة الاخلاقيات، صدر عقب اجتماعها، بأن هذه الأخيرة قررت “توقيف عبد الله كريم كازوز”، رئيس نادي الإتحاد الإسلامي الوجدي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.”
وفي نفس الموضوع، قضت كذلك نفس اللجنة بتوقيف “السلامي العظيمي”، أمين مال فريق شباب بنجرير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، علاوة على توقيف عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الإتحاد الرياضي البيضاوي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما.
كما قررت اللجنة بالمقابل حفظ الملف الخاص ب “إسماعيل الزاهي” ، حارس مرمى فريق شباب بنجرير لعدم الإثبات، حسب بلاغ الجامعة.




