إيجابيات لقاء جورجيا على الأسود قبل المونديال
تغلب مساء الخميس، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره الجورجي، بواقع ثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة جرت بينهما على أرضية ملعب الشارقة بالإمارات.
وكان للقاء جورجيا مجموعة من النقاط الإيجابية على الأسود قبل الدخول رسميا في جو كأس العالم بقطر هذا الشهر، والذين يفتتحونه بمواجهة صعبة أمام المنتخب الكرواتي.
ومن النقاط الإيجابية كسر يوسف النصيري نحس العقم التهديفي الذي رافقه مع الأسود منذ مدة، واكتشاف منافس جديد على مركز الظهير الأيسر وهو لاعب الوداد يحيى عطية الله الذي أدى لقاء في المستوى استحسنه جل متابعي اللقاء.
مشكل وجود لاعب ارتكاز وحيد بالمنتخب وهو سفيان أمرابط لم يظل قائما في وجود يحيى جبران الذي أبان عن علو كعبه وقدرته على المنافسة على الرسمية وتقديم الإضافة للأسود.
حمد لله أبلى هو الآخر البلاء الحسن رغم عدم توصله بكرات كثيرة، لكن تحركاته ومناورته في خلق المساحة والتمركز الجيد يظهر لا محالة أنه سينسجم مع تركيبة المنتخب وقيادة خط الهجوم إلى جانب النصيري.
وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يواجه كرواتيا يوم 20 من الشهر الجاري انطلاقا من الحادية عشرة صباحا، يليها بمواجهة بلجيكا، على أن يختتم دور المجموعات بلقاء كندا.